الأخبار العاجلة: من مخرجات الحوار الوطني المالي التفاوض مع أمادو كوفا و إياد أغ أغالي*صحيفة مالي جيت "إذا غادرت فرنسا مالي ، فسيتم استبدالها على الفور!"*الحكومة المالية تقرر تجميد مرتبات "المعلمين المضربين"* رؤساء دول منطقة الساحل يعقدون قمة طارئة بالنيجر لبحث سبل مكافحة الإرهاب* قوة برخان إياد أغ غالي عدو فرنسا رقم (1)*ولد الغزواني نقف مع الماليين في معركتهم .
info@rsbtt.com

جنوب أفريقيا تطلب من الإمارات التصديق على اتفاقية لتسليم المجرمين

قالت جنوب أفريقيا يوم الاثنين إن وفدا منها سيجتمع مع مسؤولين في الإمارات العربية المتحدة لمناقشة سبب تأخرها في التصديق على اتفاقية لتسليم المجرمين وذلك في الوقت الذي تعمل فيه الدولة الأفريقية للتحقيق في قضية استغلال نفوذ.

ويمكن أن تساعد الاتفاقية التي صدقت عليها جنوب أفريقيا في نوفمبر تشرين الثاني عام 2018 في تسلم ثلاثة أشقاء مولودين في الهند هم أتول وأجاي وراجيش جوبتا المنسوب لهم القيام بدور مركزي في قضية فساد كانت من أسباب سقوط الرئيس السابق جاكوب زوما.

وخلال مؤتمر صحفي للإعلان عن عفو عن آلاف المسجونين لتخفيف زحام السجون قال وزير العدل رونالد لامولا تعليقا على تقارير في وسائل إعلام محلية إن الوفد سيحاول استلام الأشقاء الثلاثة خلال وجوده في الإمارات لحضور مؤتمر لمكافحة الفساد.

وقال ”لا نعرف السبب (في أن الاتفاقية لا تزال بغير تصديق بالإمارات). هذا ما نحتاج إلى معرفته في هذه الاجتماعات… لماذا، وإذا كانت هناك مشكلة كيف يمكن أن نحلها“.

وقال لامولا إن بعض أعضاء الوفد الجنوب أفريقي موجودون بالفعل في الإمارات. ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مكتب الإعلام الحكومي بالإمارات.

ويٌعتقد أن الأشقاء الثلاثة الذين نفوا مرارا ارتكاب أي خطأ يعيشون في دبي حيث يملكون عقارات وشركات. وتتهمهم جنوب أفريقيا باستخدام صلاتهم بزوما في الحصول على عقود واختلاس أموال حكومية.

rsbtt/reuters

الترجمة للغة أخرى

.: