إذاعة صوت البرابيش من تاودني وتغازة ترحب بكم وتتمنى لكم متابعة طيبة
info@rsbtt.com

السعودية تطلق برنامجاً للتأمين على المعتمرين من الخارج 100 ألف ريال تغطية الرعاية الصحية الطارئة… وتعويض الحوادث يصل إلى 380 مليون ريال

أطلقت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم (الأربعاء)، برنامجاً للتأمين على المعتمرين القادمين من خارج البلاد، يغطي الرعاية الصحية الطارئة حتى 100 ألف ريال، فيما يصل تعويض الحادث إلى 380 مليون ريال.
وأوضح وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن أن الوثيقة «تهدف إلى تقديم خدمات صحية، وخِدْمات تأمين أخرى، وتسخر جميع الإمكانيات والجهود للمعتمرين، وإنهاء جميع المتطلبات منذ لحظة وصولهم حتى مغادرتهم بعد أداء المناسك».
وأضاف أنه «بهذا تحقق السعودية أحد مستهدفات (رؤية 2030) المتمثلة في تحسين تجربة المعتمرين وتمكينهم من أداء مناسك العمرة من خلال إيجاد الحلول والمعالجات السريعة في سبيل أن يؤدي المعتمر نسكه براحة وسهولة، ويعود إلى بلاده بصحة وسلامة».
وأشار الدكتور بنتن إلى أنه «تم ربط التأمين مع التأشيرة على أن تفعل وثيقة التأمين للمعتمر فور وصوله إلى السعودية»، مبيناً أن «المشروع قام بتوفير خِدْمات دعم للمستفيدين من الوثيقة من خلال مركز اتصال موحد يعمل على مدار 24 ساعة بلغات متعددة، ومن خلال مراكز الخدمة الشاملة (عناية)، بالإضافة إلى الفرق الميدانية المدربة لتسهيل عملية التواصل مع المعتمرين، وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة منهم، والإجابة عن استفساراتهم، واستقبال الشكاوى، ومعالجتها، ورفع مستوى وعيهم في كل ما يتعلق بشؤون التأمين».
وتتيح التغطية التأمينية للمعتمرين حدود تعويض للرعاية الصحية الطارئة تصل إلى 100 ألف ريال للفرد، فيما يصل التعويض عن الحوادث إلى 380 مليون ريال للحادث الواحد خلال مدة التأمين البالغة 30 يوماً، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).
وتهدف وثيقة التأمين الطبي للمعتمرين إلى تقديم أفضل الخِدْمات لزوار بيت الله الحرام بهدف تسهيل رحلتهم الإيمانية، وتسريع معالجة أي مشكلة طارئة يمكن أن تحدث لهم.
وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت في وقت سابق، تعميدها لشركة للتأمين لتقديم خدمات التأمين للمعتمرين القادمين لأداء النسك من الخارج، وَفْقاً للأمر السامي الكريم والذي أكد ضرورة وجود التأمين على المعتمرين من الخارج.

rsbtt/aawsat

الترجمة للغة أخرى

.: