الأخبار العاجلة: من مخرجات الحوار الوطني المالي التفاوض مع أمادو كوفا و إياد أغ أغالي*صحيفة مالي جيت "إذا غادرت فرنسا مالي ، فسيتم استبدالها على الفور!"*الحكومة المالية تقرر تجميد مرتبات "المعلمين المضربين"* رؤساء دول منطقة الساحل يعقدون قمة طارئة بالنيجر لبحث سبل مكافحة الإرهاب* قوة برخان إياد أغ غالي عدو فرنسا رقم (1)*ولد الغزواني نقف مع الماليين في معركتهم .
info@rsbtt.com

العثور على السفير الصيني لدى إسرائيل ميتاً في منزله

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم (الأحد) العثور على السفير الصيني دو وي  ميتاًَ في مقر إقامته بمدينة هرتسليا، قرب تل أبيب.

وكان السفير وصل إلى إسرائيل في فبراير (شباط) الماضي، بعدما عمل سفير لبلاده في أوكرانيا من عام 2016 وحتى 2019 .

وأوضح بيان الخارجية الإسرائيلية أن السفير يبلغ من العمر 58 عاما، وأن زوجته وابنه لم يكونا معه في إسرائيل.

وتجري الشرطة تحقيقا للوقوف على ملابسات الوفاة. وقال متحدث باسم الشرطة «في إطار الإجراءات المعتادة تتواجد وحدات من الشرطة في الموقع».

وقالت القناة التلفزيونية الثانية عشرة نقلا عن مسؤولين لم تكشف عن هويتهم بخدمات الطوارئ إن المؤشرات الأولية تبين أن السفير دو توفي أثناء نومه وأن أسباب الوفاة طبيعية.

وفور وصوله إلى إسرائيل في فبراير الماضي، دخل السفير في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً بسبب تفشي فيروس «كورونا» في الصين.

وجرى اعتماده دبلوماسياً في نهاية مارس (آذار)، غير أن تفشي الوباء حال دون اجتماعه مع الرئيس الإسرائيلي كما هو معتاد في الأعراف الدبلوماسية.

ودافع دو في آخر مقابلة صحافية له عن الاتهامات والانتقادات التي تواجهها بلاده حول دورها في انتشار الفيروس، قائلاً: «الصين دولة مسؤولة وملتزمة بالقانون، وينبغي الوثوق بها، والمرض هو عدو البشرية جمعاء، وعلى العالم محاربته معاً». ووصف الاتهامات التي نالت من بلاده بالشيء «الحقير» الذي ينبغي إدانته بكل الصور، مؤكداً أن «مُطالبة البعض الصين بالاعتذار، مع بداية انتشار الفيروس حول العالم، محاولة من جانبهم للبحث عن كبش فداء».

rsbtt/aawsat

الترجمة للغة أخرى

.: