الأخبار العاجلة: من مخرجات الحوار الوطني المالي التفاوض مع أمادو كوفا و إياد أغ أغالي*صحيفة مالي جيت "إذا غادرت فرنسا مالي ، فسيتم استبدالها على الفور!"*الحكومة المالية تقرر تجميد مرتبات "المعلمين المضربين"* رؤساء دول منطقة الساحل يعقدون قمة طارئة بالنيجر لبحث سبل مكافحة الإرهاب* قوة برخان إياد أغ غالي عدو فرنسا رقم (1)*ولد الغزواني نقف مع الماليين في معركتهم .
info@rsbtt.com

ماكرون يهنئ تبون بانتخابه رئيسا للجزائر

تلقى الرئيس الجزائري المنتخب، عبد المجيد تبون، اتصالا هاتفيا، مساء الثلاثاء، من رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون، أعرب له خلاله عن “تهانيه الحارة” إثر فوزه بانتخابات الرئاسة 12 ديسمبر.

وجاء في بيان صدر عن الرئاسة الجزائرية، أن الرئيسين استعرضا، خلال مكالمتهما، “مختلف أوجه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين والعديد من القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف البيان أن ماكرون وتبون “اتفقا على أهمية اتخاذ الإجراءات الضرورية، بما في ذلك تنشيط الآليات الثنائية المناسبة لتعزيز التشاور السياسي بين الطرفين”.

وأمس الاثنين، أعلن المجلس الدستوري الجزائري رسميا فوز عبد المجيد تبون، بانتخابات الرئاسة الجزائرية، وذلك بعد حصوله على أكثر من 58% من أصوات الناخبين.

ومن المنتظر أن يؤدي تبون اليمين الدستورية قبل نهاية الأسبوع الجاري.

rsbtt/rt

الترجمة للغة أخرى

.: