الأخبار العاجلة: من مخرجات الحوار الوطني المالي التفاوض مع أمادو كوفا و إياد أغ أغالي*صحيفة مالي جيت "إذا غادرت فرنسا مالي ، فسيتم استبدالها على الفور!"*الحكومة المالية تقرر تجميد مرتبات "المعلمين المضربين"* رؤساء دول منطقة الساحل يعقدون قمة طارئة بالنيجر لبحث سبل مكافحة الإرهاب* قوة برخان إياد أغ غالي عدو فرنسا رقم (1)*ولد الغزواني نقف مع الماليين في معركتهم .
info@rsbtt.com

ماكرون مستعد لمراجعة خيارات فرنسا الاستراتيجية في منطقة الساحل

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم (الخميس)، أنه مستعد لمراجعة «كل الخيارات الاستراتيجية» لفرنسا في منطقة الساحل، وطلب من الحلفاء «مشاركة أكبر للتصدي للإرهاب» في المنطقة بعد استقبال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، قال ماكرون: «في منطقة الساحل فرنسا تقوم بعمليات باسم الجميع، مهمتنا هناك في غاية الأهمية، لكن الإطار الذي نعيشه في منطقة الساحل يدفعنا اليوم إلى النظر في كل الخيارات الاستراتيجية بعد ثلاثة أيام على مقتل 13 عسكريا فرنسيا عرضا خلال عمليات قتالية جنوب مالي».

وقبل أسبوع من قمة الأطلسي في لندن تساءل الرئيس الفرنسي: «في الأسابيع المقبلة سيطلب من حكومتنا وجيشنا عملا معمقا لدرس سبل تدخلاتنا، كل الخيارات مفتوحة»، وقال الإليزيه إن هذه الدعوة موجهة أولا إلى الأوروبيين.

الترجمة للغة أخرى

.: