الأخبار العاجلة: من مخرجات الحوار الوطني المالي التفاوض مع أمادو كوفا و إياد أغ أغالي*صحيفة مالي جيت "إذا غادرت فرنسا مالي ، فسيتم استبدالها على الفور!"*الحكومة المالية تقرر تجميد مرتبات "المعلمين المضربين"* رؤساء دول منطقة الساحل يعقدون قمة طارئة بالنيجر لبحث سبل مكافحة الإرهاب* قوة برخان إياد أغ غالي عدو فرنسا رقم (1)*ولد الغزواني نقف مع الماليين في معركتهم .
info@rsbtt.com

الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني من باماكو: نقف مع الماليين في معركتهم من أجل الأمن والتنمية

وجه الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، اليوم السبت،2019/12/8 التحية إلى الماليين الذين قال إنهم يقاتلون يومياً بلا هوادة وبكل شجاعة لإرساء الأمن في بلدهم»، وقال إنهم «ليسوا وحدهم، إننا هنا إلى جانبهم.

وتعيش مالي منذ سنوات حالة من انعدام الأمن بسبب جماعات إسلامية مسلحة تسعى لإقامة إمارة إسلامية في شمال البلاد، ما قاد إلى تدخل عسكري دولي تقوده فرنسا، وتحالف عسكري لدول الساحل الخمس (موريتانيا، مالي، النيجر، تشاد وبوركينا فاسو).

الرئيس الموريتاني: ولد الغزواني الذي كان يلقي خطابا في قمة عادية لمنظمة دول استثمار نهر السنغال، اليوم السبت، في باماكو، قال: «أغتنم هذه الفرصة لأحيي كل الماليين الذين يقاتلون يوميا بلا هوادة وبشجاعة لإرساء الأمن في بلدهم وضمان اللحمة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية.

وأضاف محمد ولد الغزواني: أود أن أؤكد لهم من جديد أنهم في هذه المعركة، ليسوا وحدهم، وأننا هنا إلى جانبهم وبقوة، ذلك أنه من الناحية الأمنية، كما هو الحال في مجال التنمية، فإن مستقبل بلداننا يرتبط ارتباطًا وثيقًا.

ومن المتوقع اختتام أعمال قمة منظمة نهر السنغال يوم غد.

الترجمة للغة أخرى

.: