الأخبار العاجلة: من مخرجات الحوار الوطني المالي التفاوض مع أمادو كوفا و إياد أغ أغالي*صحيفة مالي جيت "إذا غادرت فرنسا مالي ، فسيتم استبدالها على الفور!"*الحكومة المالية تقرر تجميد مرتبات "المعلمين المضربين"* رؤساء دول منطقة الساحل يعقدون قمة طارئة بالنيجر لبحث سبل مكافحة الإرهاب* قوة برخان إياد أغ غالي عدو فرنسا رقم (1)*ولد الغزواني نقف مع الماليين في معركتهم .
info@rsbtt.com

بوتين: سنواصل التعاون مع “أوبك” لصيانة توازن سوق النفط

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن لدى روسيا وأوبك “هدفا مشتركا” في الحفاظ على سوق النفط متوازنة وقابلة للتنبؤ، مؤكدا أن موسكو ستواصل التعاون في إطار اتفاق خفض المعروض العالمي.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” في الخامس من ديسمبر كانون الأول في فيينا، ثم تجري بعد ذلك محادثات مع منتجين آخرين، من بينهم روسيا، فيما يُعرف بتحالف أوبك

وصرح بوتين في منتدى اليوم “هدفنا المشترك مع أوبك هو سوق متوازنة مقبولة للمنتجين والمستهلكين والأهم، وأود أن أشدد على هذا، أن تكون قابلة للتنبؤ”.

من جهته، كان أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز إن سياسة بلاده النفطية تستهدف تعزيز الاستقرار في أسواق النفط العالمية وتخدم المنتجين والمستهلكين على السواء.

وتخطط المملكة لإعلان تسعير الطرح العام الأولي لأرامكو السعودية في الخامس من ديسمبر كانون الأول.

إنتاج النفط الروسي

وفي أكتوبر تشرين الأول، خفضت روسيا إنتاجها النفطي إلى 11.23 مليون برميل يوميا من 11.25 مليون برميل يوميا في سبتمبر أيلول، لكنه مازال أعلى من المستوى المستهدف في اتفاق خفض الإنتاج والبالغ 11.17-11.18 مليون برميل يوميا.

وأبلغ بوتين المنتدى أن إنتاج النفط في روسيا ينمو بشكل طفيف رغم اتفاق كبح الإمدادات، لكن موسكو لا تهدف لأن تصبح أكبر منتج للخام في العالم. وفي الوقت الحاضر، فإن الولايات المتحدة هي أكبر منتج للنفط على مستوى العالم.

مكثفات الغاز المنتجة

وقال بوتين “لروسيا تأثير فعال على سوق الطاقة العالمية لكن معظم تأثيرنا يحدث عندما نعمل سويا مع منتجين كبار آخرين”.



من جهة أخرى، أفاد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بشكل منفصل أن روسيا تخطط لإنتاج ما بين 556 و560 مليون طن من النفط هذا العام (11.17-11.25 مليون برميل يوميا) بناء على حجم مكثفات الغاز المنتجة خلال أشهر الشتاء.

وقال للصحفيين إن روسيا تسعى لتطبيق التزاماتها بموجب الاتفاق في نوفمبر تشرين الثاني.

rsbtt/alarabiya

الترجمة للغة أخرى

.: