الأخبار العاجلة: من مخرجات الحوار الوطني المالي التفاوض مع أمادو كوفا و إياد أغ أغالي*صحيفة مالي جيت "إذا غادرت فرنسا مالي ، فسيتم استبدالها على الفور!"*الحكومة المالية تقرر تجميد مرتبات "المعلمين المضربين"* رؤساء دول منطقة الساحل يعقدون قمة طارئة بالنيجر لبحث سبل مكافحة الإرهاب* قوة برخان إياد أغ غالي عدو فرنسا رقم (1)*ولد الغزواني نقف مع الماليين في معركتهم .
info@rsbtt.com

“الصحة العالمية” تشكل لجنة لتقييم التعامل مع وباء «كورونا»

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، تشكيل لجنة مستقلة من الخبراء سيتم تحديد مهامها بالتشاور مع الدول الأعضاء، في وقت تواجه فيه الهيئة انتقادات شديدة حول تعاملها مع تفشي وباء «كوفيد19».

وقال المدير العام لمنظمة الصحة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، متحدثاً إلى دبلوماسيي الدول الأعضاء: «يشرفني أن أعلن أن رئيسة الوزراء (النيوزيلندية) السابقة هيلين كلارك، والرئيسة (الليبيرية) السابقة إيلن جونسون سيرليف، وافقتا على تولي رئاسة لجنة التقييم التي نطلق عليها اسم (اللجنة المستقلة للاستعداد للأوبئة العالمية والتعامل معها)».

وتعرضت منظمة الصحة العالمية لانتقادات بشأن استجابتها لتفشي الفيروس من جانب الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي سحب الولايات المتحدة من المنظمة العالمية، قائلاً إنها مقربة جداً من الصين. ورد تيدروس بأن المنظمة تصرفت بشكل مناسب بناء على المعلومات التي توفرت لديها، وأن باقي العالم كان لديه كثير من الوقت للاستعداد لمكافحة تفشي المرض.

وقال تيدروس إن كلارك وجونسون سيرليف؛ اللتين تم اختيارهما بالتشاور مع الخبراء والدول الأعضاء، سوف تختاران باقي أعضاء اللجنة.

aawsat/rsbtt

الترجمة للغة أخرى

.: